هل يمكن للرياضة أن توقف الشيخوخة؟

مايو 03, 2021

من المستحيل إيقاف التقدم في العمر، لكن الطريقة التي يؤثر بها مرور الوقت على أجسادنا وأنماط حياتنا هي إلى حد ما في نطاق سيطرتنا. إذا انضممنا إلى دوري رياضي للبالغين أو سجلنا للحصول على دروس رياضية للبالغين، فإن هذه العادات والروتين يمكن أن تهيئنا لنمط حياة أكثر ازدهارًا مع تقدمنا ​​في السن.

سيكون الجسم السليم مع تقدمك في العمر أحد أهم الهدايا التي يمكن أن تقدمها لنفسك. يمكن للجسم الذي تغذيه التغذية الجيدة والتمارين الرياضية أن يمد استقلاليتك ، ويحافظ على عقلك ، ويضيف سنوات إلى حياتك ، ويضيف الحياة إلى سنواتك.

من المستحسن أن تستشير طبيبك أولًا قبل البدء إذا لم تكن تتبع روتينًا للياقة البدنية بالفعل. يمكن أن تكون إحدى الطرق الرائعة للبدء تكون من خلال جلسة تدريب شخصية أو درس رياضة التنس الخاص، حيث يمكن للمدرب أن يمنحك اهتمامًا فرديًا أثناء التعلم.

كيف يمكن للرياضة إيقاف أو إبطاء الشيخوخة؟ فيما يلي بعض الدراسات العلمية التي يمكنك استكشافها لمعرفة المزيد.

حافظ على شبابك - بينما يقلل التقدم في العمر من سعة رئتيك، يمكن أن تساعدك التمارين على العودة إلى مستويات "أصغر سنًا". ويمكن أن يعكس أيضًا تغييرات الجسم غير المرغوب فيها في عملية التمثيل الغذائي، وفقًا لدراسة دالاس للراحة على السرير والتدريب.

.تقليل مخاطر النوبة القلبية - تقلل التمارين من الترسبات في الدم التي يمكن أن تؤدي إلى السكتة الدماغية أو النوبات القلبية، مما قد يجعلك أقل استقلالية مما كانت عليه قبل وقوع الحادث

الوقاية من السرطان - دراسة أجرتها جامعة هارفارد إلى أن الرجال الذين يمارسون الرياضة بانتظام هم أقل عرضة للإصابة بسرطان القولون بنسبة 47٪ مقارنة بأقرانهم الذين لا يمارسون الرياضة. تخيل عدم تهميشك بالجراحة أو العلاج الكيميائي أو الإشعاع!

عش أطول - القوة في منتصف العمر تؤدي إلى حياة أطول ، وفقًا لأبحاث برنامج هونولولو للقلب.

صيانة العضلات - ضعف العضلات هو سبب رئيسي للإصابة التي تؤدي إلى فقدان الاستقلال لدى كبار السن. من المعروف على نطاق واسع أن تمارين القوة تبني كتلة العضلات وتحافظ عليها، مما يقلل من خطر تعرضك لمثل هذه الإصابات.

تعد مدينة زايد الرياضية المقر الرئيسي لأكاديمية زايد الرياضية، والتي تحتضن الكثير من الألعاب الرياضية للبالغين، بما في ذلك البطولات الرياضية للبالغين ودروس اللياقة البدنية. تعرف على كل شيء عن عروضهم على  https://www.zayedsportsacademy.ae/ar/